Select Page

تلبية لدعوة المجلس البلدي بصفاقس قام اليوم مجموعة من الفنانيين من المسرحيين و الموسيقيين بزيارة حضيرة تهيئة المسرح البلدي بصفاقس للاطلاع على درجة الاستعداد التي تم بلوغها خصوصا و أن المسرح المغلق منذ سنة 2015 يبقى واحدا من أهم الفضاءات الثقافية المؤثرة في المشهد الثقافي بالجهة. 

تأتي هذه الزيارة في مرحلة يجوز وصفها بالمتأخرة خصوصا و أنها كان يجب أن تسبق تقدم تركيز التجهيزات التقنية الصوتية و الضوئية لاعتبارات تهم قدرة الفنانين على اسداء النصائح التقنية التي من شأنها الدفع نحو تجنب اهدار الوقت و المال العام.

الزيارة التي كان موقع ” لارتيستو ” قد نادى بها في مقال منشور بتاريخ 1 جويلية “ شاهد المقال ”  سجلت و في المحصلة ملاحظة العديد من الاخلالات التقنية و الفنية سواء تلك المتعلقة ببعض الجوانب التي لم تشملها الصيانة أو تلك التي تم اضافتها أو تجديدها أو حتى اقتناءها دون أن تستجيب للشروط و المواصفات.

اخلالات عميقة يبدو أنها ستكون سببا مباشرا في تأجيل افتتاح المسرح البلدي بصفاقس مرة أخرى و ذلك على عكس البلاغ الصادر عن المجلس البلدي بتاريخ 3 جويلية و الذي ينص على أن تأجيل الافتتاح الى الموسم سيكون بهدف احكام وضع و تنفيذ برنامج الافتتاح